TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: تخصيص مبالغ إضافية لإنجاز مطار الملك عبدالعزيز وقطار الحرمين

الجدعان: تخصيص مبالغ إضافية لإنجاز مطار الملك عبدالعزيز وقطار الحرمين
وزير المالية محمد الجدعان - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية، اليوم الأحد، عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان أنه تم تخصيص مبالغ مالية إضافية لإنجاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة وقطار الحرمين بأسرع وقت؛ لكي يمكنهما استقبال أعدادٍ كبيرة من المعتمرين.

ووَفْقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، فقد وعد وزير المالية خلال لقاء مع رجال الأعمال في مجلس الغرف السعودية بالالتزام بسداد مستحقات الدفع لمنشآت القطاع الخاص خلال 60 يوماً حتى لو لم يصل أمر الدفع للوزارة، حيث دعاهم إلى مراجعته في حال وجود مبالغ متأخرة لدى أي جهة حكومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير المالية ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، قد تعهدا خلال اللقاء بتمكين القطاع الخاص من أداء دوره عبر تسهيل بيئة ممارسة الأعمال بالمملكة، وأنهما قاما باختصار كثيرٍ من الإجراءات في عدد من الجهات الحكومية لتسهيل بيئة الأعمال بالمملكة.

وقال وزير المالية السعودي، في شهر يناير الماضي، إن الحكومة سددت حتى الآن نحو 100 مليار ريال للمقاولين، واقتربت من الانتهاء من تسديد جميع الدفعات المتأخرة.

وكان وزير المالية قد أشار، خلال المؤتمر الصحفي الخاص لمناقشة موازنة 2017، إلى أن الحكومة السعودية وفت بوعودها في تسديد مستحقات القطاع الخاص، وملتزمة بسداد باقي المستحقات خلال 60 يوماً.